لماذا ستقلب شريحة M1 الجديدة من Apple موازين اللعبة في سوق الحواسب الشخصية ؟

لماذا ستقلب شريحة M1 الجديدة من Apple موازين اللعبة في سوق الحواسب الشخصية ؟

بواسطة : احمد فوزي قناة الربح من الانترنت زمن القراءة 5 دقائق

  1. توفر شريحة M1 أداءً أسرع لوحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 3.5 مرة.
  2. وأداء أسرع لوحدة معالجة الرسومات بما يصل إلى 6 أضعاف.
  3. وقدرات تعلم الآلة أسرع حتى 15 مرة مقارنة بشرائح Intel المستخدمة في أجهزة الجيل السابق.
  4.  مقارنة بأحدث رقائق الكمبيوتر المحمول ، يوفر M1 أداءً أسرع مرتين لوحدة المعالجة المركزية ويقوم بذلك باستخدام 25 بالمائة فقط من عمر البطارية تصل الى 20 ساعة .
  5. بما انا المعالج لا يحتاج الى طاقة كبير قلت الحاجة الى انظمة التبريد وبالتالي اصبحت الحاجة لتشغيل او استخدام مروحة الجهاز نادرة مما جعل الجهاز هادئيء بشكل مثير للعجب .

حتى مع التحسينات المذهلة في السرعة التي تجلبها شريحة M1 ، فهي أيضًا أكثر كفاءة في استخدام البطارية من أي شريحة Mac أخرى أصدرتها Apple حتى الآن.

يدوم عمر البطارية في جهاز M1 Mac أطول بمرتين منه في أجهزة Mac من الجيل السابق. جهاز Mac الذي يتميز بأطول عمر للبطارية هو جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، والذي يستمر لمدة تصل إلى 20 ساعة. هذا ضعف عمر البطارية لطراز الجيل السابق.

 

شريحة ام 1 الجديدة من ابل

هذه الشريحة ستقلب موازين القوة في سوق الحواسب الشخصة

في نوفمبر ، أصدرت Apple أجهزة Mac الأولى بشريحة M1 القائمة على الذراع ، حيث ظهرت لأول مرة طرازات MacBook Pro و MacBook Air و Mac mini الجديدة مقاس 13 بوصة لعام 2020. تلقت شريحة M1 مراجعات رائعة لأدائها وكفاءتها المذهلين ، وهي تتويج لأكثر من عقد من عمل Apple على الرقائق التي تم إنشاؤها لأجهزة iPhone و iPad.

شرح رقاقة M1 من Apple

إن M1 هو أول نظام من تصميم Apple على شريحة (SoC) تم تطويره للاستخدام في أجهزة Mac. إنه يمثل انتقال Apple بعيدًا عن شرائح Intel التي تستخدمها شركة Cupertino في أجهزة Mac منذ عام 2006.

وباعتباره “نظامًا على شريحة” ، فإن M1 يدمج العديد من المكونات المختلفة ، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات وبنية الذاكرة الموحدة (RAM) ، المحرك العصبي ، والمنطقة الآمنة Secure Enclave ، ووحدة التحكم في SSD ، ومعالج إشارة الصور ، ومحركات التشفير / فك التشفير ، ووحدة التحكم Thunderbolt مع دعم USB 4 ، والمزيد ، وكلها تعمل على تشغيل الميزات المختلفة في Mac.

قبل الآن ، استخدمت أجهزة Mac شرائح متعددة لوحدة المعالجة المركزية ، والإدخال / الإخراج ، والأمان ، لكن جهود Apple لدمج هذه الرقائق هي السبب في أن M1 أسرع بكثير وأكثر كفاءة من رقائق Intel السابقة. تعد بنية الذاكرة الموحدة التي أدرجتها شركة Apple عاملاً رئيسًا أيضًا لأن جميع التقنيات الموجودة في M1 قادرة على الوصول إلى نفس البيانات دون الحاجة إلى التبديل بين مجموعات متعددة من الذاكرة. يؤدي ذلك إلى تحسينات ملحوظة في السرعة والكفاءة لـ M1. تعني بنية الذاكرة هذه أن ذاكرة الوصول العشوائي ليست قابلة للترقية بواسطة المستخدم ، وهذا ليس مفاجئًا لأن عددًا قليلاً من أجهزة Mac لديها ذاكرة وصول عشوائي (RAM) يمكن للمستخدم الوصول إليها. تبلغ سعة M1 Macs بحد أقصى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن حتى سعة 8 جيجابايت الأساسية كافية للمهام اليومية.

يوجد 16 مليار ترانزستور على M1 ، وهو أكثر ما وضعته Apple في شريحة لأسرع نواة لوحدة المعالجة المركزية متوفرة في السيليكون منخفض الطاقة وأداء وحدة المعالجة المركزية لا مثيل له لكل واط. سمح تصميم شريحة Apple لها بإنشاء أجهزة Mac أسرع وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة مما كان ممكنًا مع الرقائق المصممة من قبل Intel ، كما تتوفر المزيد من التحسينات من خلال تكامل أكثر إحكامًا لشريحة من تصميم Apple مقترنة ببرنامج من تصميم Apple.

ما هو مختلف عن M1 على

عكس رقائق Intel المبنية على بنية x86 ، فإن Apple Silicon M1 يستخدم بنية قائمة على الذراع تشبه إلى حد كبير شرائح A-series التي تصممها Apple لأجهزة iPhone و iPad منذ سنوات حتى الآن.

شريحة M1 هي أقوى شريحة صنعتها شركة Apple حتى الآن ، وهي تشبه شريحة A14 في أحدث طرازات ‌iPhone‌ و iPad Air ، المبنية على عملية 5 نانومتر بواسطة شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company (TSMC). تصنع TSMC جميع رقائق Apple وقد فعلت ذلك لسنوات عديدة.

أجهزة

Mac المزودة بشريحة M1 ، أصدرت Apple جهاز 2020 MacBook Air‌ ، و MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، و Mac mini‌ بشرائح M1 ، لتحل محل الأجهزة المنخفضة المستوى في تلك التشكيلات. M1 MacBook Air‌ هو الآن “MacBook Air” الوحيد الذي تبيعه Apple ، ولكن لا يزال هناك طرازات Intel ‌Mac mini‌ و MacBook Pro متاحة.

سرعة Apple M1

توفر شريحة M1 أداءً أسرع لوحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 3.5 مرة وأداء أسرع لوحدة معالجة الرسومات بما يصل إلى 6 أضعاف وقدرات تعلم الآلة أسرع حتى 15 مرة مقارنة بشرائح Intel المستخدمة في أجهزة الجيل السابق. مقارنة بأحدث رقائق الكمبيوتر المحمول ، يوفر M1 أداءً أسرع مرتين لوحدة المعالجة المركزية ويقوم بذلك باستخدام 25 بالمائة فقط من الطاقة. عمر

البطارية

حتى مع التحسينات المذهلة في السرعة التي تجلبها شريحة M1 ، فهي أيضًا أكثر كفاءة في استخدام البطارية من أي شريحة Mac أخرى أصدرتها Apple حتى الآن.

يدوم عمر البطارية في جهاز M1 Mac أطول بمرتين منه في أجهزة Mac من الجيل السابق. جهاز Mac الذي يتميز بأطول عمر للبطارية هو جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، والذي يستمر لمدة تصل إلى 20 ساعة. هذا ضعف عمر البطارية لطراز الجيل السابق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية إنشاء حملة إعلانية على snapchat

-كيفية التسجيل فى مدير إعلانات سناب شات (snapchat ads manager) يعتبر snapchat ads manager هو ...

مميزات ال remarketing فى اعلانات اليوتيوب youtube

-يمكنك ان تقوم ببعض اعلانات مخصصه على ملاين المشاهدين عبر youtube و مواقع شركاء الفيديو ...

التسوق عبر الإنترنت؟كيفية الشراء عبر الإنترنت؟

التسوق عبر الإنترنت من تذاكر الحفلات الموسيقية إلى الغسالات والبقالة والعطلات ، فمن المتوقع وجود ...