خطوات لزياده عدد مشاهدات اليوتيوب

7خطوات لزيادة عدد مشاهدات اليوتيوب.

-يعتبر عدد المشاهدات لمقاطع الفيديو على قناتك هو المعيار الاول لقياس نجاح هذه المقاطع او فشلها فكلما زادت المشاهدات على مقطع فيديو تزيد نسبه انتشاره بشكل كبير و من اهم اسس التسويق للمحتوى على اليوتيوب هو عدد المشاهدات لذلك يجب على منشئ المحتوى ان يحرص على زياده تلك الارقام و من خلال هذا المقال سنقوم بعرض بعض الخطوات التى تساعدك فى زيادة عدد مشاهدات لمقاطع الفيديو و المحتوى الذى تقدمه على قناة اليوتيوب الخاصه بك.

1- ضع مقطع بارزاً في قناتك.

  • -قام اليوتيوب بتوفير خاصية للفت انتباه الزائر بشكل مباشر اثناء مشاهدته لقناتك و هى ان تقوم بأبراز محتوى مميز فى قناتك و التى من خلالها تقوم بوضع مقطع الفيديو الذى تستهدفه لزياده عدد المشاهدات على قناتك و لكن يجب عليك ان تتأكد من ان المقطع الذى وضعته فى هذه النافذه المميزه فى قناتك مميز و قصير و غير ممل و ممتع للمشاهد لأن المشاهد فى العادة يريد الفائده و الخلاصة بشكل مباشر.

2- اختر صورة مصغرة ملفتة ومميزة.

  • -اليوتيوب مجرد آلة  تقوم بأختيار صور غير مناسبة و غير ملفته لمقاطع الفيديو الخاصه بك لذلك اذا كنت من الاشخاص اللذين يقومون بترك الفيديو دون تحديد الصوره المصغره له و ترك يوتيوب يقوم بأختيار هذه الصوره فيجب عليك ان تتوقف عن فعل هذا لأن يمكن لهذه الصوره المصغره ان تجعل المقطع الخاص بك مميز و لافت للأنتباه و تزيد من عدد مشاهداته لذلك يقوم اليوتيوب بتوفير خدمة لأصحاب القنوات تمكنهم من اختيار الصور المصغره للفيديو بعد تحميلة مباشرة و تتميز ايضا بأنه يمكنك تصميم صوره مصغره مخصصه لهذا المقطع و يجب ان تقوم بأختيار الوان ملفته للانتباه فى هذه الصوره لكى تجذب انتباه المشاهد للمقطع الخاص بك.

3- اختر عنوان قصير ومثير(title).

  • -يجب ان يكون عنوان الفيديو مثر للأهتمام و مختصراً  و يشرح بشكل كافى محتوى الفيديو الذى تقدمه فحاول قدر الامكان الابتعاد عن العناوين الطويله التى تعتمد على اسلوب التعبير و الشرح لأن هذا اسلوب خاطئ و لا يجعل العثور على الفيديو الخاص بك سهلا و ايضا لا يجعله مثيراً للمشاهد.

4- اهتم بكتابة الكلمات الرئيسية(key words).

  • الكلمات الرئيسية هى اكثر الأشياء التى تفيدك فى محرك البحث لذلك يجب عليك ان تكثر من الكلمات الرئيسية (key words) بما يتناسب مع محتوى مقطع الفيديو الذى تقدمه و يجب ان تنوع فى العبارات لكى تستهدف جميع عمليات البحث القريبة من العناوين التى قمت بأدخالها.

5- اكتب توضيح شامل للفيديو(description).

  • من اهم الأشياء التى قد تفيدك كا منشئ محتوى هى ان تقوم بشرح فكره المحتوى الذى تقدمة بشكل كافى فى المقطع الذى تقوم بتحميله للمشاهدين فيجب ان تقوم دائماً بكتابة شرح مختصر و شامل على كل مقطع فيديو تقوم بتحميله على قناتك.

6- استفد من خاصية المربعات التوضيحية.

  • هذه الخدمه المميزه فى اليوتيوب قليل من يستفيد منها و هى عبارة عن عبارات او صور توضيحية بداخل مقاطع الفيديو كما يمكنك ايضا وضع شعار القناه او ترجمة جملة تفيد فى شرح المحتوى.

7-سوّق للمقطع في موقعك الإلكتروني وشبكاتك الاجتماعية.

  • يجب ان تقوم بالترويج لقناة اليوتيوب الخاصة بك من خلال مواقع السوشيال ميديا المختلفة من خلال وضع رابط قناة اليوتيوب الخاصة بك بالمواقع المختلفة للسوشيال ميديا و موقعك الالكترونى.

-فى النهاية نكون قد تعرفنا على بعض الخطوات التى تهمك كا منشئ محتوى يرغب فى زيادة عدد مشاهدات مقاطع الفيديو و القناة الخاصة به على يوتيوب. 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعلانات اليوتيوب

نصائح حول تحسين اعلانات اليوتيوب

-نصائح حول تحسين اعلانات اليوتيوب. -اذا كنت تدير حملة اعلانية لفترة على اليوتيوب و الان ...

اعلانات اليوتيوب

اعلانات الفيديو الغير قابلة للتخطى على youtube

-اعلانات الفيديو الغير قابله للتخطى:- -اعلنت شبكة اليوتيوب الشهيرة عن تحديث جديد في اعلانات الفيديوهات ...