ماذا تعني التجارة الإلكترونية؟ما هي فوائد التجارة الإلكترونيةوانواعها؟

التجارة الإلكترونية

ننن

بينما يفكر معظم الناس في التجارة الإلكترونية كعمل تجاري لهم لزيادة الدخل  (B2C) ، هناك العديد من أنواع التجارة الإلكترونية الأخرى. وتشمل هذه الأنواع مواقع المزادات العلنية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، وحجز التذاكر عبر الإنترنت ، والمعاملات التجارية (B2B). في الآونة الأخيرة .فلقد توسّع نمو التجارة الإلكترونية ليشمل المبيعات باستخدام الأجهزة المحمولة ، والتي تُعرف باسم “التجارة الإلكترونية” وهي ببساطة مجموعة فرعية من التجارة الإلكترونية وهناك استراتجية موضحة لتحقيق تجارة الإلكترونية ناجحة .

تعريف التجارة الإلكترونية

 التجارة الإلكترونية شراء وبيع المنتجات على نطاق عالمي على مدار  أربع وعشرين ساعة في اليوم دون تحمل نفس النفقات العامة كما انك تدير مع  متجر الطوب ومتجر لأسمنت . للحصول على أفضل مزيج تسويقي وأفضل معدل تحويل ، يجب أن يكون لمشروع التجارة الإلكترونية أيضًا وجود مادي ؛ هذا هو المعروف باسم انقر فوق هذا .

ولكن قبل ذلك ، إليك أفضل منصات platforms التجارة الإلكترونية:

 

ما هي فوائد التجارة الإلكترونية؟

  • لا نستطيع القول ان التجارة الألكترونية شى سهل. فهناك بعد الحلول مثل Shopify و WooCommerce حتى للأفراد الأقل ذكاءًا بإعداد متجر.
  •  لقد مضت الأيام التي يكون فيها التعاقد مع مصمم ومطور الويب من اجل الحصول على هذه التجارة ناجحة والنهوض بها الى الأعلى امر هام
  • في الوقت الحالى، تمكّن قوالب التصميم  Design templates وأنظمة WYSIWYG الأشخاص من إطلاق متجر للتجارة الإلكترونية في غضون دقائق. نتيجة لذلك ، يستفيد الأشخاصمن جميع المزايا التي تقدمها متاجر التجارة الإلكترونية.

فيما يلي سبعة أسباب تجعل التجارة الإلكترونية خيارًا جذابًا لرجال الأعمال:

  • الوصول إلى حميع انحاء العالم – باستخدام متجر لبيع الطوب والأسمنت، فأنت تقتصر جغرافيا على الأسواق القريبة ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك متجر في نيويورك وترغب في البيع أيضًا في نيو جيرسي ، فستحتاج إلى فتح موقع  آخر.

هذا النوع من التجارة ليس لديها هذا القيد. بدلاً من ذلك ، يمكنك البيع لأي شخص في أي مكان في العالم عبر أعمال التجارة الإلكترونية الرقمية.

  • متاح ومفتوح طوال الوقت – عادة ما يكون لدى الشركات ساعات محدودة للعمل، ولكن يظل هذا المتجر عبر الإنترنت “مفتوحًا” على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ، و 365 يومًا في السنة. هذا مريح للغاية للعميل وفرصة ممتازة للتجار.
  • التوفير في التكاليف – تتمتع شركات التجارة الإلكترونية بتكاليف تشغيل منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بالمحلات التجارية . حيث انه لا يوجد أي إيجار ، لا يوجد موظفين للتأجير والدفع ، والقليل جداً في طريق تكاليف التشغيل الثابتة. وهذا يجعل متاجر التجارة الإلكترونية منافسة للغاية على السعر ، مما يزيد عادة من حصة السوق بشكل كبير.
  • الإدارة التلقائية للجرد – من الأسهل بكثير التحكم بإدارة المخزون من خلال استخدام الأدوات الإلكترونية عبر الإنترنت والموردين الخارجيين. هذا قد وفر شركات التجارة الإلكترونية مليارات الدولارات في تكاليف المخزون والتشغيل.

أصبحت إدارة المخزون متطورة بشكل متزايد. يمكنك الآن إدارة الأسهم الخاصة بك عبر قنوات متعددة بسهولة كبيرة. لذلك ، يمكنك بيع ومراقبة الأسهم الخاصة بك في متجرك وكذلك الأسواق مثل eBay أو Amazon أو Etsy أو متجر عادى.

  • التسويق المستهدفLaser Targeted Marketing– يمكن للتجار عبر الإنترنت جمع كمية مذهلة من بيانات المستهلك لضمان استهدافهم للأشخاص المناسبين لمنتجاتهم.

هذا يقلل من تكلفة اكتساب العملاء ويسمح للشركات التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت أن تبقى سهلة للغاية. تخيل أن تكون قادر على استهداف الذكور فقط الذين تتراوح أعمارهم بين 18-24 سنة ، والذين يعيشون في المناطق الحضرية. هذا التسويق يركز على جميع الأهداف بالنسبة لك – لا توجد طريقة يمكنك الحصول عليها من خلال متجر عادى فقط.

  • مكانة السوق ومدى قوته وسيطرته – نظرًا لانخفاض تكاليف التشغيل ، والقدرة على استهداف عميلك المثالي ، بالإضافة إلى الوصول إلى جمهور عالمي يجلبه موقع التجارة الإلكترونية ، فإن هذا يضمن ربح لشركاتك.
  • استقلال الموقع – لا يرتبط مالك نشاط التجارة الإلكترونية بأي موقع واحد عند إدارة أعماله. طالما كان لديك جهاز كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت ، يمكنك إدارة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

أنواع تجار التجارة الإلكترونية

 هناك نوعان من تجار التجارة الإلكترونية:

1. أولئك الذين يبيعون المنتجات الملموسة و المادية : هذا أمر بديهي. إنه مجرد بيع وشراء المنتجات الملموسة او المادية عبر وسيلة إلكترونية. على سبيل المثال ، يمكن أن تبيع بضائع من أي من المنافذ التالية: الموضة ، الإكسسوارات ، الأدوات المنزلية ، الألعاب ، إلخ.

2. المتاجر التي تبيع المنتجات الرقمية (منتجات AKA القابلة للتنزيل): إذا كنت قد اشتريت دورة تدريبية عبر الإنترنت ، فهذا يندرج تحت فئة “المنتجات الرقمية”. كقاعدة عامة ، إذا كان يجب عليك الوصول إلى المنتج عن طريق عبور احد الأفراد عبر الإنترنت أو إذا كان عليك تنزيله ، فمن المحتمل أن يكون “منتجًا رقميًا”.

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استراتيجيات تسويق التجارة الإلكترونية

استراتيجيات تسويق التجارة الإلكترونية أصبحت الآن التجارة الإلكترونية في عصرنا الحالي من أكثر أنواع التجارة ...