ما هي استراتيجية المحتوى؟

ما هي استراتيجية المحتوى؟

تشير استراتيجية المحتوى إلى كيفية التحكم فى الوسائل والوسائط , التي تنشئها وتملكها: مكتوبة ، مرئية ، قابلة للتنزيل … كل ما تريد. إنها جزء من خطة التسويق الخاصة بك والتي تُظهر باستمرار من أنت والخبرة التي تجلبها إلى مجال عملك.

ربما تكون قد سمعت مدى أهمية إنشاء محتوى لنمو عملك ، ولكن كما سترى خلال هذا المنشور ، يجب أن يكون له غرض تخطيط جيد. عندما تقوم بتطوير استراتيجية محتوى ، فهناك بعض الأشياء الأساسية

لمن تنشئ محتوى 

من هو الجمهور المستهدف لهذا المحتوى؟ كم عدد الجماهير التي تنشئ  محتوى؟ تمامًا كما قد يكون لدى عملك أكثر من نوع واحد من العملاء ، يمكن أن تلبي استراتيجية المحتوى لديك أكثر من نوع واحد من القارئ أو المشاهد.

سيساعدك استخدام مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى والقنوات على تقديم محتوى مختلف لكل نوع من فئات الجمهور التي تخطر على بالك وإشراك كل شخص تتعامل معه شركتك.

المشكلة هي الذهاب إلى حل لهذا الجمهور

من الناحية المثالية ، يحل منتجك أو خدمتك مشكلة تعرفها لدى جمهورك. على نفس المنوال ، يقوم المحتوى الخاص بك بتدريب وتثقيف جمهورك من خلال هذه المشكلة عندما يبدأون في التعرف عليها ومعالجتها.

تدعم استراتيجية المحتوى السليم الأشخاص على جانبي منتجك: أولئك الذين ما زالوا يكتشفون تحدياتهم الرئيسية ، وأولئك الذين يستخدمون منتجك بالفعل للتغلب على هذه التحديات. يعزز المحتوى الخاص بك الحل (الحلول) الذي تقدمه ويجعل عملائك من المستخدمين المؤهلين لمنتجك.

ما الذي يجعلك فريدة من نوعك

من المحتمل أن يكون لدى منافسيك منتج مماثل لك ، مما يعني أن عملائك المحتملين بحاجة إلى معرفة ما الذي يجعلهم أفضل – أو على الأقل مختلفين. هذا هو المكان الذي يأتي فيه المحتوى. لإثبات لماذا تستحق الشراء منك ، عليك أن تثبت سبب اهتمامك بالاستماع إليك.

تنسيقات المحتوى التي ستركز عليها

ما الأشكال التي سيتخذها المحتوى الخاص بك؟ الرسوم البيانية؟ أشرطة فيديو؟ المشاركات بلوق؟ بعد تحديد الموضوعات التي ترغب في تولي منصب عليها ، ستحتاج إلى تحديد التنسيقات التي تريد إعداد ميزانية لها حتى تتمكن من التعبير عن هذا الموقف على أفضل وجه.

القنوات التي سيتم النشر فيها

تمامًا كما يمكنك إنشاء محتوى بتنسيقات مختلفة ، سيكون لديك أيضًا قنوات مختلفة يمكنك نشرها. يمكن أن تشمل القنوات العقارات المملوكة ، مثل موقع الويب الخاص بك والمدونة ؛ وخصائص الوسائط الاجتماعية ، مثل Facebook و Twitter. سنتحدث أكثر عن استراتيجية محتوى الوسائط الاجتماعية في دليل خطوة بخطوة لاحقًا في هذه المقالة.

كيف ستدير الأحداث والنشر

يمكن أن يكون اكتشاف كيفية إنشاء ونشر المحتوى الخاص بك مهمة شاقة. من المهم لاستراتيجية المحتوى أن تعرف من يقوم بإنشاء ماذا وأين يتم نشره ومتى يتم نشره.

استراتيجيات المحتوى اليوم تمنع الفوضى عن طريق إدارة المحتوى من وجهة نظر الموضوع. عند التخطيط لتقويم محتوى حول الموضوعات ، يمكنك بسهولة تصور رسالة شركتك وتأكيد نفسك كسلطة في السوق بمرور الوقت. تعرف على المزيد حول المواضيع في استراتيجية المحتوى في الفيديو أدناه.

لماذا المسوقين بحاجة إلى إنشاء استراتيجية تسويق المحتوى؟

يساعد تسويق المحتوى الشركات في الإعداد والتخطيط لمصادر موثوقة وفعالة من حيث التكلفة لحركة السير على شبكة الإنترنت والعروض الجديدة. فكر في الأمر – إذا كان بإمكانك إنشاء منشور واحد فقط على مدونة يحصل على عدد ثابت من حركة السير العضوية ، فستستمر وصلة مضمنه لكتاب إلكتروني أو أداة مجانية في إنشاء عملاء متوقعين لك مع مرور الوقت.

وجد فريق مدونة مبيعات HubSpot أن هذا هو مفتاح استراتيجيتهم لزيادة عدد الزيارات إلى المدونة بمرور الوقت.

سوف يمنحك مصدر حركة السير الموثوق به والطلبات المستمدة من المحتوى الدائم الخضرة لك المرونة اللازمة لتجربة أساليب التسويق الأخرى لتوليد إيرادات ، مثل المحتوى المدعوم وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى الموزع. بالإضافة إلى ذلك ، لن يساعد المحتوى الخاص بك في جذب العملاء المحتملين فحسب – بل سيساعد أيضًا في تثقيف آفاقك المستهدفة وتوليد الوعي بعلامتك التجارية.

الآن ، دعنا نتعمق في معرفة تفاصيل كيفية إنشاء خطة تسويق للمحتوى من خلال المقال القادم.