نصائح مهمة لتشغيل حملتك الإعلانية الخاصة بك على الانستجرام

نصائح مهمة لتشغيل حملتك الإعلانية الخاصة بك على الانستجرام :-

ما سوف نتوقع وجوده فى هذا المقال

يبدو أن إنشاء وتشغيل حملتك الإعلانية الأولى على Instagram  اصبح ذات اهمية كبيرة ، أليس كذلك؟ حسنًا ، لتسهيل الأمر قليلاً ، سوف نقوم  بتقسيمه إلى 5 خطوات رئيسية: البحث ، وهدف الحملة ، والاستهداف ، والإبداع ، والتتبع.

البحث هو عبارة عن  إيجاد طريقة قوية لإعلانات Instagram الخاصة بك عن طريق تحليل ما يقوم به منافسيك وقادة الصناعة الآخرين.

هدف الحملة هو الهدف أو النتيجة التى تريدها لحملتك الإعلانية في Instagram ، سواء كان ذلك زيادة في الوعي بالعلامة التجارية أو التنشيط من حركة الزيارات أو تحقيق اكثر قيمة من المبيعات.

الاستهداف يتعلق بطريقة العثور على مجموعات جمهور من المعتقد أن تساعدك في تحقيق هدف حملتك.

التصميم هو إنشاء الصور ومقاطع الفيديو والشعارات والتزويد من عمليات الشراء التي تحفز مستخدمي Instagram على المشاركة في إعلانك.

التتبع هو عملية قياس نتائج وتأثير حملتك الإعلانية في Instagram وفقًا للهدف الذي حددته لهذه الحملة .

نصيحة 1 :-  يجب البحث عن منافسيك

  • قبل البدء في إنشاء إعلانات Instagram الخاصة بك ،يجب اولا ان تعطى بعض من الوقت في البحث عن منافسيك: ما هى أنواع الإعلانات التي يتم عرضها؟ ما هي طريقة الدعوة والأجراءات التي يستخدمونها؟ ما هى عدد المشاركات التي يحصلون عليها؟
  • واحدة من أفضل الطرق للقيام بهذا النوع من البحث التنافسي هي زيارة حساب Instagram لأحد المنافسين والضغط إلى موقع الويب الخاص بهم, بعد ذلك ، قم بالتمرير خلال صفحة المنتج والضغط على منتجات محددة.

  • إذا كان حساب Instagram الخاص بك يقوم باستخدام Facebook pixel لتجديد النشاط التسويقي (ويعد هذا شكل من أشكال الإعلانات حيث تستهدف المستخدمين الذين  قاموا بالفعل بزيارة موقع الويب الخاص بك بظهور اعلانات لهم ) ، فعند الرجوع إلى Instagram ، يجب أن تجد إعلانات في feed featuring تعرض المنتجات التي تم تصفحها.
  • إليك تجربة: افتح Instagram من الهاتف الخاص بك وانتقل إلى حساب @ article. الآن انقر على الرابط الذى يوجد فى سيرتهم الذاتية لزيارة موقعهم على الهاتف.بمجرد وصولك إلى الصفحة ، انتقل إلى صفحات منتجاتها وانقر على منتجات محددة. عندما تنتهي من ذلك ، أخرج من موقع هاتفك وقم باعادة فتح Instagram على نفس الجهاز,هل لاحظت شيئا؟ أثناء التمرير خلال feed featuring ، هناك فرصة جيدة جدًا لإظهار إعلان Instagram من Article!
  • نستطيع ان نقوم بتكرار هذه العملية عدة مرات مع منافسين مختلفين للتعرف على أنواع الإعلانات التي يتم عرضها,إنها أيضًا طريقة رائعة للحصول على بعض الإفكار لحملتك الإعلانية على Instagram!

نصيحة 2 :-  البدء فى التفكير فى اهداف حملتك

  • قبل الدخول والتفكير في التفاصيل الدقيقة لإنشاء إعلانات Instagram بالفعل ، فلنفكر قليلا فى أهداف الحملة. هدف الحملة هو ماذا تريد أن يفعله الأشخاص عندما يشاهدون إعلاناتك؟
  • يقدم Instagram العديد من أهداف الحملة التي يمكنك تحديدها من قائمة مُعدة مسبقًا – والهدف الذي تختاره سوف يؤثر على كيفية تحسين إعلاناتك وما تحتاحه من تكلفة اتجاه هذا الأعلان , على سبيل المثال ، إذا كان هدفك هو الحصول على المزيد من المتابعين ، فستكون نسبة النقر إلى الظهور على إعلانك أقل أهمية , فمن الممكن ان تكون على علم بأهداف الحملة من خلال إنشاء إعلانات فيسبوك. ومع ذلك ، لا يمكن استخدام جميع أهداف الحملة المتاحة على Facebook على Instagram.

 أهداف الحملة التي يمكنك الاختيار منها هي:

الوعي بالعلامة التجارية: من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين يهتمون أكثر بإعلاناتك والزيادة من الوعي بعلامتك التجارية .

الوقت الحدد للوصول: عن طريق عرض إعلانك على أكبر عدد ممكن من الأشخاص .

حركة الزيارات: من اجل الحصول على نقرات على موقع الويب الخاص بك أو إلى متجر التطبيقات لتطبيقك .

تثبيتات التطبيق: أرسال أشخاصًا إلى المتجر حيث يمكنهم شراء تطبيقك.

المشاركة: اجعل المزيد من الأشخاص يشاهدون منشورك أو صفحتك ويتفاعلوا معها. يمكن أن تشمل المشاركة التعليقات والمشاركات والإعجابات واستجابات الأحداث والمطالبات .

مشاهدات الفيديو: قم بترويج والزياده من نشر مقاطع الفيديو التي تعرض لقطات من وراء الكواليس أو إطلاق المنتجات أو قصص العملاء لزيادة الوعي بعلامتك التجارية .

التحويلات: اجعل الناس يتخذون إجراءات قيمة على موقع الويب أو التطبيق الخاص بك ، مثل إضافة معلومات الدفع أو إجراء عملية شراء .

  • إذا كانت احد اهدافك هو بيع منتجات التجارة الإلكترونية (التحويلات) أو تشغيل حملة تجديد النشاط التسويقي للمستخدمين الذين يزورون موقع الويب الخاص بك ، فعليك إنشاء pixel على Facebook وتثبيته أولاً.
  • كما وضحنا لكم فما سبق ، Facebook pixel عبارة عن بعض من التعليمات البرمجية الصغيرة التي يمكنك وضعها على موقع الويب الخاص بك لتتبع الزوار والتحويلات.

  • إذا كان لديك Facebook pixel على موقع الويب الخاص بك ، فاذا قام  شخص ما بالنقر فوق إعلانات Instagram الخاصة بك ، وزيارة موقع الويب الخاص بك ، وشراء أحد المنتجات الخاصة بك ، فإن pixel يرسل الى Facebook بأنه قد حدث تحويل.
  • يطابق Facebook هذا التحويل مع مجموعة الأشخاص الذين نقروا على إعلانات Instagram الخاصة بك حتى تتمكن من معرفة عدد المبيعات التي قمت بها بالفعل من خلال هذا الإعلان.

نصيحة 3 :- القيام بأعداد استهداف إعلانات Instagram الخاص بك 

  • من حسن حظك ، تتمتع إعلانات Instagram بخيارات الاستهداف نفسها التي تتمتع بها إعلانات Facebook ، بما في ذلك الاستهداف من خلال الأستعانة بالموقع ، والمعلومات السكانية ، والاهتمامات ، والسلوك ، وغير ذلك.
  • على المستوى الأساسي ، يجب أن تستهدف حملتك بلدًا معينًا ونوع الجنس (إذا كان الترويج لعرض خاص بنوع الجنس) والفئة العمرية. على سبيل المثال ، يمكن أن تستهدف حملتك النساء والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 45 عامًا والذين يعيشون في مدن رائدة في عالم الموضة.

  • لكن من الأفضل أن تكون أكثر ضيقًا مع التسويق المستهدف! كلما كانت إعلاناتك موجهة إلى الجمهور المناسب ، زادت فرصة تحقيق هدف حملتك.

هناك ايضا اختيار اخر وهو إنشاء جمهور مخصص للوصول إلى الأشخاص الذين تفاعلوا بالفعل مع عملك ، أو جمهور يشبهه للوصول إلى أشخاص جدد على Facebook يشبهون جمهورك الأكثر قيمة.

الجماهير المخصصة  “Custom Audience”

  • جماهير Facebook المخصصة هي مجموعات من الأشخاص الذين قاموا بالفعل بزيارة  موقعك الإلكتروني  أو قاموا بمشاركة معلومات الاتصال الخاصة بهم معك , ما يمييز هذه الإعلانات التي تستهدف هذه المجموعات إلى الأداء الجيد حقًا لأنها أثبتت بالفعل عن اهتمامها بنشاطك التجاري!
  • عندما تقوم بإعداد الاستهداف على Facebook استعانة  بالموقع أو المعلومات السكانية أو الاهتمامات أو السلوكيات أو أي من الخيارات الأخرى التي يوفرها Facebook ، فأنت بذلك تبني جمهورًا جيدا. أثناء تحديد خيارات الاستهداف ، ستلاحظ أن نطاق وصولك  يزيد أو يقل ضمن قسم تعريف الجمهور على يمين خيارات الاستهداف , عند إنشاء جمهورك المخصص ، لا تحدد أيً من خيارات الاستهداف المدمجة في Facebook.

  • بدلاً من ذلك ، يمكنك تحميل قاعدة بيانات من رسائل البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف و Facebook تتطايق مع مستخدمي Facebook. يمكنك بعد ذلك توجيه الإعلانات إلى هذا الجمهور على Instagram.

  • على سبيل المثال استخدام أعمال التجارة الإلكترونية من الأعلى ، إذا قمت بجمع معلومات حول جمهورك (البريد الإلكتروني ، رقم الهاتف ، الاسم الأول والأخير ، المدينة ، الولاية / المقاطعة ، البلد ، إلخ) من خلال رسالة إخبارية باستطلاعات أو مقابلات أو غير ذلك ، يمكن تحميل هذه البيانات إلى مدير إعلانات Facebook.
  • التنقل ببساطة إلى مدير الإعلانات ، وفتح أدوات ، والقيام بالنقر على إنشاء dropdown جديدة وحدد جمهور مخصصCustom Audience , وبعد ذلك ، قم بتحدد إضافة عملاء من ملفك الخاص , بعد القيام بتحميل بياناتك ، سيقوم Facebook بانشاء جمهورًا مخصصًا جديدًا يمكنك استهدافه من خلال إعلانات Instagram.

ما يشبه الجمهور Lookalike Audience

  • جمهور Facebook Lookalike Audience هو جمهور مخصص يتيح لك إنشاء استهداف محدد لإعلاناتك.
  • ما يحبه هذا النوع من الجماهير هو التحويل بشكل جيد حقًا لأنها تستهدف الأشخاص الأكثر شبهاً بعملائك الحاليين!
  • في الأساس ، تتيح لك Lookalike شرائح الجمهور أن تأخذ جمهورك المخصص ثم تقدم إعلانات لأشخاص يشبهون هذا الجمهور.
  • يحدد Facebook الصفات الشائعة للأشخاص في جمهورك ، مثل العوامل السكانية أو الاهتمامات ، ثم يعثر على أشخاص يشبهونهم في البلد الذي تختاره.
  • يمكنك أيضًا إنشاء جمهور يشبه الجمهور استنادًا إلى الأشخاص الذين يحبون صفحة Facebook الحالية. قد يؤدي هذا إلى نتائج أفضل لأنك تستهدف أشخاصًا يعرفون عملك بالفعل ووضوحوا اهتمامًا بما لديك لتقدمه.

  • يمكنك تقليل نطاق وصولك بشكل أكبر عن طريق جمع المعلومات المستهدفة حول التركيبة السكانية للجمهور واهتماماته وسلوكياته.
  • تعد Facebook’s Audience Insights و Google Analytics من أفضل الأدوات للقيام بذلك:

1- Facebook Audience Insights

  • تعتبر Audience Insights أداة من ادوات Facebook تتيح لك جمع معلومات حول جمهورك المستهدف ، بما في ذلك المعلومات المجمعة حول الجغرافيا والديموغرافيات وسلوك الشراء والمزيد.
  • يمكنك استخدام Audience Insights للمساعدة في اتخاذ القرارات الإعلانية بشأن من يجب أن تستهدفه.

تحليلات جوجل Google Analytics

  • إذا كنت تستخدم Google Analytics لتتبع حركة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك استخدامها أيضًا لجمع المعلومات الديموغرافية عن جمهورك المستهدف.
  •  ضمن قسم المسؤول ، قم بالانتقال إلى “إعدادات الخاصية” Property Settings لخاصية التحليلات التي تريدها. بعد ذلك ، انتقل إلى جمع البيانات ضمن تتبع المعلومات. بعد ذلك ، قم بتبديل رمز التبديل ضمن ميزات الإبلاغ عن الإعلان .

نصيحة 4 :-  بناء تصميم إعلانات Instagram الخاص بك

  • يُعد تصميم إعلانات Instagram الإبداعية جزءًا أساسيًا من الابداع. قبل أن تبدأ ، يجب عليك التفكير في ما هى اهدافك ، ومن الذي تحاول الوصول إليه ، ونوع الرسالة والنبرة التي ستحفز متابعيك على المشاركة في إعلانك.

هناك اربعة أنواع مختلفة من إعلانات Instagram التي يمكنك الاختيار من بينها: الإعلانات المصورة ، وإعلانات Carousel ، وإعلانات الشرائح ، وإعلانات الفيديو:-

إعلانات الصور في Instagram

من خلال الإعلانات المصورة ، يمكن للشركات توضيح قصتها ومنتجاتها المميزة من خلال الصور الجذابة . إذا كنت بدأت مع إعلانات Instagram ، فمن الأفضل الالتزام بإعلانات الصور. إنها الأسهل في الإعداد وتظهر الأداء الجيد.

إعلانات Carousel

  • عندما يكون من المنطقي إستراتيجية عرض منتجات متعددة (أو استخدامات متعددة لمنتج واحد) ، فإن إعلانات Carousel تعد خيارًا رائعًا.
  • باستخدام إعلانات Carousel ، يمكن لمستخدمي Instagram التمرير لرؤية صور إضافية ، ويقوم زر الحث على اتخاذ إجراء بنقلهم إلى موقع ويب لمعرفة المزيد.
  • على سبيل المثال ، يمكن لمطعم جديد أن يوضح كيف تتجمع مكونات متعددة لصنع وجبة لذيذة. بمجرد مرور المستخدم عبر الصور ، يمكنك استخدام زر لتوجيههم إلى صفحة الحجوزات على موقع الويب الخاص بك.

إعلانات فيديو Instagram

  • يمكنك جعل إعلانات فيديو Instagram لمدة تصل إلى 60 ثانية ، ولكن وفقًا لبيانات من Wistia ، فإن أول 30 ثانية من الفيديو الاجتماعي تعتبر اكثر أهمية. إذا تمكنت من ربط جمهورك في هذا الإطار الزمني ، فمن المتوقع أن يتعاملوا مع عملك وأن يتعاملوا معه!
  • عند تصميم إعلانات فيديو جديدة ، حاول إنشاء محتوى يمزج عضويا في ما يريده متابعيك.
  • إنها لفكرة جيدة التمسك بموضوع أو تركيز واحد. آخر شيء تريد القيام به هو تزويد جمهورك بكمية هائلة من المعلومات!

إعلانات الشرائح في Instagram

  • باستخدام إعلانات شرائح Instagram ، يمكن للمعلنين إنشاء إعلانات فيديو بمساحة قليلة مكونة من بعض الصور الثابتة. وبهذه الطريقة ، يمكن للشركات التي ليس لديها وقت أو موارد لإنشاء محتوى فيديو ، إنشاء مقاطع فيديو بسرعة من الأصول التي تمتلكها بالفعل!
  • ترى بعض الشركات أيضًا نتائج رائعة من خلال تزويد إعلاناتها بمحتوى أنشأه المستخدمون (UGC). إذا كنت تروج لمنتج ما في إعلاناتك على Instagram ، فحاول عرضه في مواقف واقعية يمكن للجمهور الاتصال بها.
  • على سبيل المثال ، بالنسبة لشركة التجارة الإلكترونية التي تبيع الجوارب ، من المنطقي أن تعرض صوراً لأشخاص يرتدون منتجاتك.
  • الآن بعد أن عرفت كيفية تحديد الأهداف ، واستهداف الجماهير ، وبناء تصميماتك ، فقد حان الوقت لإنشاء أول إعلان لك على Instagram!

نصيحة  5 :- متابعة المشاركات و التحويلات

  • إلا إذا كنت محظوظًا ولديك حملة ناجحة من اليوم الأول ، فمن غير المتوقع أن يؤدي إطلاق إعلان Instagram الخاص بك والأمل في الحصول على الأفضل إلى نتائج رائعة.
  • تحتاج إلى تعديل وتحسين حملتك الإعلانية على Instagram أثناء تشغيلها!
  • عند اختيار الأداة التي يمكنك من خلالها تتبع حملتك الإعلانية على Instagram ، ستحتاج إلى مراعاة حجم شركتك وعدد الإعلانات التي تخطط لتشغيلها:
  • إذا كنت تدير عددًا كبيرًا من الحملات ، أو كنت تبحث عن تحكم دقيق حقًا في حملاتك ، فقد ترغب في استخدام محرر الطاقة.
  • إذا كنت جزءًا من فريق كبير ، فمن المحتمل أن يكون مدير أعمال Facebook هو الأفضل.
  • إذا كنت بدأت للتو في الإعلان على Instagram ، فيجب أن يتناسب مدير الإعلانات على Facebook مع احتياجاتك.

  • ستتوفر مقاييس الأداء لإعلانك في Instagram في مدير الإعلانات بعد فترة قصيرة من طلبك. ستكون قادرًا على إلقاء نظرة على المقاييس في الحملة ومجموعة الإعلان ومستويات الإعلان.
  • ستتمكن أيضًا من جدولة التقارير وحفظ التقارير وتخصيص الأعمدة في مدير الإعلانات بحيث ترى فقط البيانات التي تهتم بها.
  • للاطلاع على مقاييس إعلانات Instagram ، انتقل إلى مدير الإعلانات وانقر على اسم حملتك الإعلانية في Instagram. من هنا ، سترى قسمًا في الجزء العلوي الأيسر يشتمل على بيانات الأداء والجمهور والموضع.
  • حسب الهدف الذي اخترته ، سترى نتائج مختلفة متاحة. على سبيل المثال ، إذا أنشأت إعلان مشاركة ، فستشاهد عدد المشاركات المنشورة التي تلقتها إعلانات Instagram ، وكذلك مدى الوصول الكلي. يمكنك أيضًا عرض المبلغ المنفق والتكلفة لكل نتيجة لفهم كيفية تخصيص ميزانيتك.

فى النهاية

 إذا كان لديك إعلان يعمل بشكل جيد ، فيجب عليك زيادة التكلفة  كل ثلاثة أيام. من ناحية أخرى ، إذا لم ينجح إعلانك ، فلا تتردد في إيقافه.