كيفية إنشاء استراتيجية تسويق المحتوى؟

كيفية إنشاء استراتيجية تسويق المحتوى؟

   اذا كنت تريد معرفة ما هو تسويق المحتوى و الهدف منه فذلك من خلال هذا الرابط

ما هي استراتيجية المحتوى؟

وفى هذا المقال سوف نوضح ما كيفية انشاء استراتجية ناجحة ؟

  1. تحديد هدفك.

ما هو هدفك لتطوير خطة تسويق المحتوى؟ لماذا تريد إنتاج محتوى وإنشاء خطة تسويق للمحتوى؟ تعرف على أهدافك قبل البدء في التخطيط ، وسيكون لديك وقت أسهل في تحديد الأفضل بالنسبة لاستراتيجيتك.

  1. تحديد الجمهور المستهدف.

لتطوير خطة ناجحة لتسويق المحتوى ، تحتاج إلى تحديد الجمهور المستهدف للمحتوى بوضوح – والمعروف أيضًا باسم شخصية المشتري الخاصة بك.

هذا مهم بشكل خاص لأولئك الذين بدأوا أو جديدة على التسويق. من خلال معرفة جمهورك المستهدف ، يمكنك إنتاج المزيد من المحتوى ذي الصلة والقيمة التي يريدون قراءتها وتحويلها.

إذا كنت مسوقًا ذو خبرة ، فقد يكون هدفك قد تغير. هل ترغب في استهداف مجموعة جديدة من الأشخاص أو توسيع السوق الحالي المستهدف لتسويق المحتوى ؟ هل تريد الاحتفاظ بنفس الجمهور المستهدف؟ تعد إعادة النظر في معلمات جمهورك من خلال إجراء أبحاث السوق كل عام أمرًا ضروريًا لتنمية جمهورك.

  1. كيفية التطوير من المحتوى.

يبدأ معظم الأشخاص في نشر مقالات blog  لتسويق المحتوى، ولكن إذا كنت ترغب في الخروج ومحاولة إنتاج أجزاء أخرى من المحتوى ، فكر في العناصر التي تريد إنشاءها. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بنشر blogs أسبوعية على مدار العام الماضي ، فسيكون إنشاء كتاب إلكتروني يلخص كل منشورات blogs في دليل نهائي واحد طريقة واحدة لتقديم المعلومات بتنسيق مختلف. سنطرح عدة أنواع مختلفة من المحتوى الذي يمكنك استخدامه في القائمة

  1. اختيار نظام إدارة المحتوى.

لديك نظام في مكان حيث يمكنك إدارة المحتوى الخاص بك. تتضمن بعض الأجزاء الحيوية لإدارة المحتوى إنشاء المحتوى ونشر المحتوى وتحليلات المحتوى.

إذا كنت أحد عملاء HubSpot ، فيمكنك تخطيط نتائجك ونشرها وقياسها في مكان واحد باستخدام برنامج HubSpot. نظام إدارة محتوى آخر هو موقع ووردبريس مستضاف على WP Engine.

  1. كيفية الحصول على افضل فكرة للمحتوى.

الآن ، حان الوقت للبدء في طرح أفكار لمشروع المحتوى التالي. فيما يلي بعض الأدوات لتسيهيل الأمر:

HubSpot’s Website Grader

HubSpot’s Website Grader هي أداة رائعة لاستخدامها عندما تريد أن ترى أين أنت مع التسويق الخاص بك. بدءًا من جهود Blogging وحتى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يقوم موقع Grader بتقدير المجالات الحيوية للتسويق ويرسل إليك تقريرًا تفصيليًا لمساعدتك في تحسين كل منطقة وتحسينها.

باستخدام هذه الأداة ، يمكنك معرفة كيفية جعل موقع الويب الخاص بك أكثر ملائمة لكبار المسئولين الاقتصاديين واكتشاف أفكار جديدة للمحتوى.

اللينك الخاص به https://website.grader.com/

Blog About

تعرف على ذهنك مع Blog About منشئ فكرة المحتوى الفريد الخاص بـ IMPACT. تعمل هذه الأداة تمامًا مثل Mad Libs ، ولكن بدلاً من جمل النكات ، تظهر لك تنسيقات عناوين شائعة مع فراغات حيث يمكنك ملء الموضوع الذي تفكر فيه.

تساعدك تقنية  brainstorming هذه على وضع أفكار عامة في سياقات من شأنها أن تجذب جمهورك المستهدف. بمجرد أن يكون لديك عنوان تريده ، يتيح لك Blog About إضافته إلى “دفتر الملاحظات” الخاص بك حتى تتمكن من حفظ أفضل أفكارك.

Hub Spot’s Blog Ideas Generator

احصل على أفكار لنشر اBlogs لمدة عام كامل باستخدام HubSpot’s Ideas Generator. كل ما عليك فعله هو إدخال الموضوعات العامة أو المصطلحات التي تود الكتابة عنها ، ويقوم HubSpot’s Blog Ideas Generator هذا بالعمل بكامله.

https://www.hubspot.com/blog-topic-generator اللينك الخاص به

Feedly

تعد خلاصة RSS الشائعة طريقة رائعة لتتبع الموضوعات العصرية في مجالك والعثور على أفكار للمحتوى في نفس الوقت.

اللينك الخاص بهhttps://feedly.com/i/welcome

BuzzSumo

اكتشاف المحتوى والمحتوى والأفكار الشائعة في BuzzSumo. تقدم هذه الشركة عددًا من أدوات أبحاث السوق ، واحدة منها تستخدم مشاركات الوسائط الاجتماعية لتحديد ما إذا كان جزء من المحتوى شائعًا ومحبوبًا. بدورها ، تساعدك هذه المعلومات في معرفة أفكار المحتوى التي ستحقق نتائج جيدة إذا كنت تريد إنشاء محتوى عنها.

اللينك الخاص بهhttps://buzzsumo.com/

Blog Post Headline Analyzer

تقوم أداة CoSchedule بتحليل العناوين والعناوين وتوفر ملاحظات حول الطول واختيار الكلمات والقواعد وحجم البحث عن الكلمات الرئيسية. إذا كان لديك فكرة في الاعتبار ، فقم بتشغيل بعض خيارات العنوان من خلال أداة تحليل العنوان لنرى كيف يمكنك أن تجعلها أقوى ، ولتحرك فكرتك بشكل أكبر في عمليةbrainstorming .

اللينك الخاص به https://coschedule.com/headline-analyzer

  1. حدد أنواع المحتوى التي ترغب في إنشائها.

هناك مجموعة متنوعة من الخيارات للمحتوى الذي يمكنك إنشاؤه. إليك بعضًا من أكثر تنسيقات المحتوى شيوعًا التي ينشئها المسوقون ، والأدوات والقوالب للبدء.

وهذا ما سوف نوضحه في المقال القادم.

  1. نشر وإدارة المحتوى الخاص بك.

يجب أن تتجاوز خطتك التسويقية أنواع المحتوى التي ستقوم بإنشائها – بل يجب أن تغطي أيضًا تنظيم المحتوى الخاص بك. بمساعدة editorial calendar ، ستكون على المسار الصحيح لنشر مكتبة محتوى متوازنة ومتنوعة على موقع الويب الخاص بك. ثم ، قم بإنشاء تقويم لمحتوى الوسائط الاجتماعية حتى تتمكن من الترويج لمحتواك وإدارته على مواقع أخرى.

العديد من الأفكار التي تفكر بها ستكون دائمة – إنها مجرد أشهر ذات صلة من الآن كما هي اليوم. أن يقال ، يجب أن لا تتجاهل المواضيع في الوقت المناسب سواء. على الرغم من أنها قد لا تكون الجزء الأكبر من editorial calendar الخاص بك ، إلا أنها يمكن أن تساعدك في توليد طفرات كبيرة في عدد الزيارات.

يعتمد معظم الأشخاص على دمج العطلات الشائعة مثل New Year’s and Thanksgiving في جهودهم التسويقية ، ولكن لا يتعين عليك قصر هذه المواعيد التسويقية الهامة. إذا كانت هناك عطلات خاصة قد تجذب جمهورك ، فقد يكون الأمر يستحق نشر محتوى على Blog أو على وسائل التواصل الاجتماعي. جمعت صوفيا بيرنازاني محرر خدمة HubSpot هذه القائمة  https://blog.hubspot.com/marketing/social-media-holiday-calendar-النهائية لعطلات وسائل التواصل الاجتماعي – راقبها عند تخطيطك للتقويم.

نحن نعلم أن هذه معلومات كثيرة ، لكن العمل بدأ للتو. يتطلب الأمر وقتًا طويلًا وتنظيمًا وإبداعًا لتطوير استراتيجية تسويق محتوى ناجحة. من إنشاء أساس خطة تسويق المحتوى إلى إضافة أدوات لإدارة المحتوى الخاص بك بشكل أفضل ، لن يكون إعداد استراتيجيتك للعام الجديد مشكلة إذا اتبعت الخطوات واستكشفت الموارد هنا.

للحصول على إرشادات إضافية ، استخدم HubSpot’s Marketing Plan Generator لإنشاء استراتيجية مدتها 12 شهرًا في بضع دقائق فقط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكثر 5 أخطاء في إعلانات Instagram يصنعها المعلنون (وكيفية تجنبها) ؟

اكثر 5 أخطاء في إعلانات Instagram يصنعها المعلنون (وكيفية تجنبها) ؟ في خلال بضع سنوات ...

كيفية إنشاء حملة إعلانية على snapchat

-كيفية التسجيل فى مدير إعلانات سناب شات (snapchat ads manager) يعتبر snapchat ads manager هو ...

مميزات ال remarketing فى اعلانات اليوتيوب youtube

-يمكنك ان تقوم ببعض اعلانات مخصصه على ملاين المشاهدين عبر youtube و مواقع شركاء الفيديو ...