أنواع محتوى التسويق

أنواع محتوى التسويق:

  1. Blog Posts

  2. كتب إلكترونية

  3.   Case studies حالات للدراسة

  4. النماذج

  5. الرسوم البيانية

  6. فيديوهات

  7. Podcasts

  8. وسائل التواصل الاجتماعي

1-Blog Posts

إذا لم تكن قد لاحظت بالفعل ، فأنت تنظر حاليًا إلى Blog Posts. Blog Posts تعرض مباشرة على موقع ويب ويجب نشرها بانتظام لجذب زوار جدد. يجب أن توفر المشاركات محتوى قيّما لجمهورك يجعلهم يميلون إلى مشاركة المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر مواقع الويب الأخرى. نوصي أن يتراوح طول مشاركات المدونة ما بين 1000 و 2000 كلمة ، ولكن جرِّب معرفة ما إذا كان جمهورك يفضل قراءة أطول أو أقصر.

2-كتب إلكترونية

تعتبر الكتب الإلكترونية من الأدوات الرائدة التي يمكن للعملاء المحتملين تنزيلها بعد إرسال نموذج العميل المتوقع مع معلومات الاتصال الخاصة بهم. عادةً ما تكون أطول ، وأكثر عمقًا ، ويتم نشرها بشكل أقل تكرارًا من Blog Posts ، والتي يتم كتابتها لجذب الزوار إلى موقع ويب.

تعتبر الكتب الإلكترونية هي الخطوة التالية في عملية التسويق الواردة: بعد قراءة Blog Posts ، قد يرغب الزوار في الحصول على مزيد من المعلومات. هذا هو المكان الذي يتم فيه تشغيل (CTAs) ، حيث يوجه الأشخاص إلى صفحة مقصودة حيث يمكنهم إرسال معلومات الاتصال الخاصة بهم وتنزيل كتاب إلكتروني لمعرفة المزيد من المعلومات القيمة عن أعمالهم. في المقابل ، لدى الشركة المنتجة للكتاب الإلكتروني فرصة جديدة لفريق المبيعات للاتصال به.

3-Case studies حالات للدراسة

حالات للدراسة، والمعروفة أيضًا باسم الشهادات ، هي فرصتك لتروي قصة عميل نجح في حل مشكلة من خلال العمل معك. ربما تكون دراسة الحالة هي أكثر أنواع التسويق تنوعًا في المحتوى ، حيث قد يستغرق ذلك العديد من الأشكال المختلفة – بعضها في هذه القائمة. هذا صحيح ، يمكن أن تأخذ دراسات الحالة شكل Blog Posts أو كتب إلكترونية أو Podcasts … أو حتى رسوم البيانية.

هدفك في دراسة الحالة هو أن توضح للأشخاص الذين يفكرون في منتجك ان سوف يظل منتجك في التنفيذ. قبل اختيار أحد العملاء لدراسة الحالة ، يجب عليك تحديد الشكل الذي ستتخذه الشهادة ومجال عملك الذي تحاول أن تحقق قيمة له.

4-النماذج

تعد النماذج تنسيقًا مفيدًا للمحتوى لتجربته لأنها تنشئ عملاء متوقعين لك بينما توفر قيمة هائلة لجمهورك. عندما تزود جمهورك بأدوات هذه النماذج لتوفير الوقت ومساعدتهم على النجاح ، فمن المرجح أن يستمروا في

التواصل مع المحتوى الخاص بك في المستقبل.

5-الرسوم البيانية

يمكن لـ الرسوم البيانية تنظيم البيانات وتصورها بطريقة أكثر إقناعًا من الكلمات وحدها. هذه تنسيقات محتوى رائعة لاستخدامها إذا كنت تحاول مشاركة الكثير من البيانات بطريقة واضحة وسهلة الفهم.

إذا كنت جاهزًا للبدء ، احصل على نماذج لإنشاء الرسوم البيانية الجميلة في أقل من ساعة .

6-فيديوهات

تعد مقاطع الفيديو وسيلة محتوى جذابة للغاية ويمكن مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب على حد سواء. تتطلب مقاطع الفيديو استثمارًا أكبر من الوقت والموارد مقارنة بالمحتوى المكتوب ، ولكن مع زيادة شعبية التسويق المرئي – على أي حال ، من المرجح أن يتم تبادل 40X على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من أنواع المحتوى الأخرى – إنها وسيلة تستحق التجربة.

وجدت HubSpot Research مؤخرًا أن الفيديو هو الشكل المفضل للمحتوى. يجذب الفيديو أيضًا انتباه الناس أكثر من أي تنسيق محتوى آخر.

7-Podcasts

سيساعد Podcastsالجمهور في العثور على علامتك التجارية إذا لم يكن لديهم وقت أو اهتمام بقراءة المحتوى كل يوم. يتزايد عدد مستمعي Podcasts – في عام 2019 ، استمع ما يقرب من ثلث سكان الوطن العربى إلى Podcasts في الشهر الماضي. إذا كان لديك أشخاص مهمون لإجراء مقابلات معهم أو محادثات لاستضافتهم ، ففكر في البث الإذاعي كتنسيق محتوى آخر لتجربته.

8-وسائل التواصل الاجتماعي

بمجرد نشر المحتوى بانتظام على موقعك الخاص لفترة من الوقت ، قد يكون الوقت قد حان للبدء في التفكير في توزيع المحتوى الخاص بك على مواقع أخرى. قد يعني هذا إعادة تغيير محتوى المحتوى في تنسيقات جديدة ونشره على Blog ، وإنشاء محتوى أصلي خاص بالمواقع الخارجية – مثل Medium – أو نشر محتوى موقع الويب على شبكات اجتماعية مختلفة.

ومع ذلك ، يعد النشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا محوريًا لتضخيم مدى وصول علامتك التجارية وتقديم المحتوى الخاص بك إلى عملائك حيث تعرفون أنهم يقضون وقتهم. تشمل الشبكات الاجتماعية التي تنشر عليها الشركات في الغالب :

  • فيس بوك
  • Instagram
  • Twitter
  • LinkedIn
  • Pinterest
  • Snapchat

YouTube (نعم ، هذه شبكة اجتماعية تقنيًا)

عند بدء حساب تجاري على أي من الشبكات الاجتماعية أعلاه ، من المهم نشر نوع المحتوى الذي يتوقع المتابعون رؤيته. على Instagram ، على سبيل المثال ، يريد المستخدمون الصور ومقاطع الفيديو والرسومات التي تعكس الأحداث الحالية ، وإظهار المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم.

على Facebook ، خياراتك لما تنشره مفتوحة قليلاً: لا يمكنك فقط مشاركة Blogs الخاصة بك ومحتوى موقع الويب الخاص بك ، ولكن يمكنك أيضًا نشر مقاطع فيديو Facebook الأصلية والترقيات الخاصة بالمنتجات التي يتم المتابعة فيها مع عملائك. يمكنك أيضًا التفاعل مع الشركات الأخرى التي لها جمهور مماثل لجمهورك.

في حين أن الهدف من مواقع وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو Snapchat هو التواصل بشكل أكثر حميمية مع جمهورك ، فإن هدفك على مواقع مثل Facebook و Twitter هو توسيع هذا الجمهور وتوجيه حركة السير نحو موقع الويب الخاص بك وبدء المحادثات في مجالك. قم بإجراء بعض الأبحاث الأساسية في السوق لاكتشاف الأنظمة الأساسية التي يشتغلها المشترون ، وصقل محتواك وفقًا لتوقعاتهم.

عندما تكون مستعدًا لمزيد من الأفكار ، هناك عدد كبير من أنواع المحتوى المختلفة لتنويع موقع الويب الخاص بك. تحقق منها أدناه: