تسع خطوات لاختيار الكلمات الرئيسية لإعلانات Google

تسع خطوات لاختيار الكلمات الرئيسية لإعلانات Google

 

تضمن الكلمات الرئيسية والعبارات التي تم اختيارها جيدًا مشاهدة إعلان الدفع لكل نقرة (PPC) من قِبل أشخاص يبحثون عن منتجات وخدمات مثل خدماتك. تساعد الكلمات الرئيسية الصحيحة في جذب العملاء المحتملين ، وزيادة نسب النقر إلى الظهور وتقليل تكاليف الإعلان

على الرغم من أن النصائح الواردة تعتمد على استخدام إعلانات Google ، إلا أن أسلوبًا مشابهًا جدًا – ومن المرجح أن تستخدم نفس الكلمات الرئيسية – سوف يعمل مع Microsoft Advertising أيضًا

1- فهم ما الذي يجعل كلمة أو عبارة جيدة

يجب أن تكون الكلمات الرئيسية والعبارات محددة للغاية وذات صلة بما تقدمه. عندما يقوم شخص ما بكتابة كلماتك الرئيسية في Google ، يجب أن يبحث عن عمل يشبه عملك تمامًا. نتيجةً لذلك ، فإن الأشخاص الذين ينقرون على إعلانك سيكونون مؤهلين بالفعل للشراء منك.

 

 2- التفكير مثل العميل

يجب وضع نفسك في نفس مكان العميل. إذا كانوا يبحثون عن منتج أو خدمة مثلك ، فما الكلمات والعبارات التي يكتبونها في Google؟ يقول سايمون جيست ، رئيس التسويق في الأداء في Zeal ، “المزايدة على شروط علامتك التجارية! إنها رخيصة ، وتحول بشكل جيد ، وتساعد على الحماية من المنافسة ، وهي تساعد فعلاً في تصنيفات محرك البحث لديك. ما الذي لا تحب؟”

 

3- ربط كل ذلك معا

أهمية مكافة Google: لا يقتصر الأمر على الدفع للوصول إلى أعلى القائمة. لذلك يجب أن ترتبط كلماتك الرئيسية ارتباطًا وثيقًا بالصياغة في إعلان الدفع لكل نقرة خاصة بك. وهذا بدوره يجب أن يتطابق مع الكلمات والعبارات التي تستخدمها في الصفحة المقصودة على موقع الويب الخاص بك والتي يرتبط بها الإعلان .

 

4- أن تكون محددة ومستهدفة

تجنب استخدام مصطلحات أو كلمات عامة جدًا. لا تغري إضافة كلمات رئيسية غير مرتبطة بإعلانك ولكنها تولد الكثير من الزيارات. لن يهتم الأشخاص الذين تجذبهم بمنتجك أو خدمتك ، وستكون التكاليف أعلى ، وقد تنعكس سلبًا على عملك.

غالبًا ما تكون الكلمات الرئيسية المفردة عامة جدًا ، في حين تكون العبارات الطويلة أكثر استهدافًا في العادة. على سبيل المثال ، “تسليم الخضروات العضوية” عبارة محددة تجذب العملاء المناسبين تمامًا لخدمة توصيل الخضروات العضوية. قد يكون استخدام هذه الكلمات الرئيسية بشكل منفصل أو في مجموعات أخرى أقل نجاحًا بكثير.

 

5-قائمة المصطلحات المختلفة

قد يستخدم عملاؤك مصطلحات مختلفة لمنتجك أو خدمتك. لذلك دائما قائمة الاختلافات في كلماتك الرئيسية. قد تشمل هذه المصطلحات العامية والمرادفات (مثل المحل والمتجر) وأسماء المنتجات والأرقام التسلسلية والمعنى البديل والإصدارات الفردية والمجمعة. يمكنك حتى توضيح الأخطاء الإملائية الشائعة.

 

6-استخدم أداة الكلمات الرئيسية من Google للحصول على أفكار

للحصول على أفكار للكلمات الرئيسية وتوسيع قائمتك ، يمكنك استخدام مخطط الكلمات الرئيسية لإعلانات Google. كل ما عليك فعله هو إرسال كلمة أو عبارة أو صفحة ويب مرتبطة بما تريد الإعلان عنه ، ثم اختر الكلمات الرئيسية ذات الصلة من النتائج. بمجرد تقديم الأداة لبعض الأفكار الأولية ، يمكنك استخدام أفضل هذه الأفكار لتوليد أفكار أكثر تحديدًا.

إذا كان لديك الكثير من الكلمات الرئيسية ، فقد يكون من الجيد إنشاء حملات منفصلة بناءً على بعض الكلمات الرئيسية شديدة التركيز.

 

7-استهداف اللغة والموقع

يمكنك تغيير إعدادات اللغة والموقع لضمان ظهور إعلاناتك أمام الأشخاص المناسبين. تأكد دائمًا من أن استهداف موقعك يعكس مكان عملك. بناءً على مكان عملائك ، يمكنك تعيين مناطق أو بلدان أو مناطق أو مدن أو حتى مناطق مستجمعات أصغر.

يمكن أن يكون الاستهداف المخصص دقيقًا جدًا. لن يظهر إعلانك إلا للأشخاص في المنطقة التي تحددها – مثل الجميع على بعد عشرة أميال من مقر عملك. هذا مثالي للمحلات التجارية أو المطاعم المحلية ، على سبيل المثال.

 

8-فهم خيارات مطابقة الكلمات الرئيسية

تقدم Google عدة طرق لمطابقة الكلمات الرئيسية. تشير طريقة استخدام علامات الترقيم عند إدخال كلماتك الرئيسية إلى نوع المطابقة الذي تريده.

المطابقة التقريبية

هي إعداد Google الافتراضي لجميع الكلمات الرئيسية. قد يتم عرض إعلاناتك عندما يبحث شخص ما عن أي كلمات ذات صلة بكلماتك الرئيسية. إذا كانت كلماتك الرئيسية هي “تصميم الحديقة وصيانتها” ، فقد يظهر إعلانك إذا كتب شخص ما في “صيانة الحدائق”. قد تؤدي الأشكال المختلفة مثل المرادفات (محل / متجر ، على سبيل المثال) وأشكال المفرد والجمع إلى عرض إعلاناتك. ليس عليك استخدام أي نوع من علامات الترقيم لتحديد أن الكلمة الرئيسية متطابقة بشكل واسع.

معدِّل المطابقة التقريبية

يشبه  المطابقة التقريبية ، ولكنه أكثر استهدافًا. يمكنك تحديد كلمة واحدة أو أكثر عن طريق وضع علامة الجمع قبل كل كلمة. سيتم عرض إعلانك فقط لعمليات البحث باستخدام هذه الكلمات أو إغلاق الأشكال منها (مثل الأخطاء الإملائية أو الجمع).

مطابقة العبارة

أكثر استهدافًا بإحكام. يظهر إعلانك فقط عندما يكتب شخص ما عبارة تتطابق مع عبارة الكلمات الرئيسية بالكامل – مثل “تصميم الحديقة وصيانتها”. لذلك إذا قام شخص ما بكتابة “تصميم الحديقة الحضرية وصيانتها” ، فسيتم عرض إعلانك. استخدم علامات الاقتباس للإشارة إلى أن “كلماتك الرئيسية” يجب أن تكون مطابقة للعبارات.

المطابقة التامة

تؤدى الى خطوة أخرى. يجب أن تكون عمليات البحث مطابقة لعبارة الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، أو صيغة قريبة (على سبيل المثال بنفس المعنى ، أو مع الكلمات بترتيب مختلف). للحصول على تطابق تام ، ضع [عبارة الكلمات الرئيسية] بين قوسين معقوفين. باستخدام المطابقة التامة ، قد تحصل على نسب نقر إلى ظهور أعلى (CTRs) حيث لا يظهر إعلانك إلا عندما تكون عمليات البحث ذات صلة خاصة بكلماتك الرئيسية.

 

9-استبعد الكلمات الرئيسية “السلبية”

يُعد استبعاد الكلمات الرئيسية “السلبية” طريقة مفيدة لإيقاف عمليات البحث غير الملائمة التي تؤدي إلى عرض إعلانك. أضف علامة الطرح قبل كلمة رئيسية حتى يتم استبعادها على وجه التحديد. لذا ، إذا كنت مصمم حديقة تستخدم عبارة “تصميم حديقة” بالكلمة الرئيسية ، فيمكنك إضافة “كتاب” لضمان عدم ظهور الإعلانات في كتب البستنة. إذا كنت تبيع الكاميرات وليس كاميرات الفيديو ، فيمكنك جعل كاميرات الفيديو كلمة رئيسية سلبية.

قد تجد أن الكلمة الرئيسية التي تريد استخدامها مرتبطة أيضًا بشيء آخر. على سبيل المثال ، قد يكون للكلمة الرئيسية أكثر من معنى واحد ، أو قد يكون اسم نشاطك التجاري هو أيضًا اسم شيء غير مرتبط تمامًا. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية السلبية للمساعدة في منع عرض إعلانك لعمليات البحث هذه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحسين جوجل ديسبلاي

استراتيجيات وطرق تحسين حملة جوجل ديسبلاي Google Display

لماذا ومتي استخدم جوجل دسبلاي : ان جوجل دسبلاي هو وسيلة للاعلان علي جوجل تختلف ...

كيفية انشاء حملات الإعلانات لجوجل ديسبلاي

كيفية انشاء حملات الإعلانات لجوجل ديسبلاي ؟     يعد إعداد الحملات الإعلانية لجوجل ديسبلاي ...

لماذا نستخدم إعلانات Google؟

لماذا نستخدم إعلانات Google؟ هناك 10 أسباب   فعالية إعلانات جوجل “لماذا نستخدم Google AdWords” ...