لماذا نستخدم إعلانات Google؟

لماذا نستخدم إعلانات Google؟ هناك 10 أسباب

 

فعالية إعلانات جوجل

“لماذا نستخدم Google AdWords” و “هل يعمل Google AdWords؟” هي عبارة شائعة جدًا يتم البحث عنها على Google ، مما يوحي بوجود الكثير من المسوقين وأصحاب الأعمال الذين سمعوا عن إعلانات Google (المعروفة سابقًا باسم AdWords) ، لكنهم غير متأكدين مما إذا كان بإمكانهم العمل بها أم لا. نعتقد أن إعلانات Google – نظام الإعلان الناجح بشكل كبير بنظام الدفع لكل نقرة (Google) – يمكنها أن تعمل في أي نوع من الأعمال تقريبًا. يتطلب استخدام إعلانات Google (أو أي منصة PPC) الوقت والمال ، لكن الآلاف من الشركات وجدت أن الوقت والمال يتم إنفاقهما بشكل جيد ، لأن إعلانات Google تقدم عائد استثمار قابل للقياس. لقد خصصنا صفحات لا حصر لها لكيفية استخدام إعلانات Google. في هذا المنشور ، سنقوم بالرد على سؤال لماذا يجب عليك استخدامه.

قبل أن ينهض أي من القراء المحبين ل (SEO) ، اسمحوا لي أن أستهل هذا بالقول إننا لا ندعو إلى قيامك بالنقرة (PPC) باستثناء أنشطة التسويق الأخرى. كما هو الحال دائمًا ، نوصي بوجود توازن بين قنوات التسويق ، بما في ذلك البحث العضوي (راجع دليل الخطوات التسع الأخيرة لتصنيف كلمة رئيسية) ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، والأحداث ، ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المصادر الرائدة. تعتمد كيفية تخصيص ميزانية التسويق الخاصة بك على القنوات التي تتحول إلى أكثر فعالية لعملك.

ولكن إذا لم تكن تستخدم إعلانات Google من قبل ، وكنت تتساءل عما إذا كانت هذه الرسالة جديرة بالاهتمام أم لا ، فهذا المنشور يناسبك. فيما يلي 10 أسباب لاستخدام إعلانات Google.

1- إعلانات Google قابلة للتحجيم

أحد أصعب التحديات التي يواجهها أي مسوِّق هو العثور على مصادر قيادية بهذا الحجم – بمعنى أنها لا تحتاج إلى خمسة أضعاف الجهد للحصول على العملاء المتوقعين بخمسة أضعاف. إعلانات Google قابلة للتطوير بدرجة كبيرة ، ولهذا السبب تنفق بعض الشركات ملايين الدولارات سنويًا على إعلانات Google Ads. إذا قمت بإنشاء حملة إعلانات Google يتم تحويلها بمعدل مربح ، فلا يوجد سبب لتجاوز الإنفاق على هذه الحملة بشكل تعسفي. يمكنك زيادة ميزانية الكلفة بالنقرة (PPC) الخاصة بك وسوف تزداد أرباحك وفقًا لذلك. هذا يجعل إعلانات Google فعالة للغاية للشركات التي تحتاج إلى الكثير من العملاء المتوقعين ولكنها قصيرة في الوقت المناسب والرؤوس.

2- إعلانات Google قابلة للقياس

مقارنةً بالقنوات التسويقية التقليدية مثل الإعلانات التلفزيونية والمجلات ، فإن التسويق عبر الإنترنت قابل للقياس بدرجة كبيرة ، وتعد إعلانات Google PPC واحدة من أكثر القنوات على الإنترنت قابلية للقياس. من الصعب إجراء قياسات دقيقة لكبار المسئولين الاقتصاديين لأنك لا تستطيع دائمًا معرفة الإجراءات التي أدت إلى زيادة أو انخفاض التصنيف. ثم هناك الفشل التام “غير المقدم”. يمكن أن يكون من الصعب قياس وسائل التواصل الاجتماعي. وبالمقارنة ، فإن إعلانات Google أكثر شفافية ، حيث توفر أطنانًا من مقاييس تكلفة النقرة التي تسمح لك بمشاهدة ما يصلح وما لا يصلح. يمكنك تحديد ما إذا كانت حملاتك تمتص عائد الاستثمار أو تعيده سريعًا.

3- إعلانات Google مرنة

توفر إعلانات Google الكثير من الخيارات حتى تتمكن من تخصيص حملاتك وإعلاناتك وفقًا لاحتياجاتك الخاصة ، حيث تستهدف بشكل مفرط الجماهير التي ترغب في الوصول إليها. على سبيل المثال ، مع إعلانات Google ، يمكنك:

حدد أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية – يمكنك على سبيل المثال فقط عرض إعلانك على الأشخاص الذين يبحثون عن كلمة رئيسية محددة تحددها ، مثل “فنادق فيغاس” – تصفية حركة السير وفق المصطلحات العامة ذات الصلة بـ Las Vegas أو الفنادق. (مُحسّنات محرّكات البحث ، من ناحية أخرى ، طموحة ؛ لا يمكنك تحديد ما ترتبه ، لا يمكنك إلا أن تحقق الأفضل).

استخدم إضافات الإعلانات لعرض صور المنتجات ورقم الهاتف ومجموعة كبيرة من الروابط إلى موقعك أو موقعك الفعلي – حتى يمكنك بدء محادثة أو الحصول على عنوان بريد إلكتروني مباشرة من SERP.

تضييق نطاق جمهورك حسب الموقع أو الوقت من اليوم أو اللغة أو المتصفح أو نوع الجهاز وأكثر من ذلك. قد لا يكون جزءًا كبيرًا من حركة سير محركات البحث (SEO) لا قيمة له بالنسبة لك (على سبيل المثال ، إذا كنت تحتاج فقط إلى عملاء متوقعين من الولايات المتحدة ، ويأتي نصف عدد زيارات الويب من أستراليا) ، ولكن في إعلانات Google ، لا يتعين عليك عرض إعلاناتك للعالم.

يمكنك الوصول إلى شبكة هائلة من المستخدمين الذين لا يقومون بعمليات بحث على مواقع مثل Gmail و YouTube والعديد من المواقع الشريكة.

استفد من الشبكة الإعلانية ، التي تعد كبيرة لبناء الوعي بالعلامات التجارية وغالبًا ما يتم تحويلها بتكلفة أقل من بحث Google.

4-إعلانات جوجل هي أسرع من SEO

بالنسبة للشركات ومواقع الويب الجديدة ، قد يستغرق الأمر أشهر لمعرفة نتائج عملية تحسين محركات البحث. كانت هذه “العقوبة” المتصورة يشار إليها باسم تأثير صندوق حماية Google – حيث افترض الناس أن Google تقوم بتصفية مواقع الويب الجديدة عن عمد من النتائج. المشكلة الأكثر ترجيحاً هي أن المنافسة شرسة وتستغرق بعض الوقت لموقع ويب “لإثبات” نفسه وكسب السلطة والروابط.

تعتبر إعلانات Google حلًا رائعًا للشركات الجديدة نظرًا لأنك لست مضطرًا للانتظار طويلًا لمشاهدة النتائج. أثناء العمل على تحسين محركات البحث في موقعك ، يمكنك وضع الموارد في حملة إعلانات Google والبدء في الحصول على مرات الظهور والنقرات على الفور. نظرًا لأنها سريعة جدًا ، فهي أيضًا طريقة جيدة لاختبار ما إذا كانت الكلمة الرئيسية أو الجمهور المعين يستحق المتابعة من خلال البحث العضوي – إذا تحولت بشكل جيد في إعلانات Google ، فيمكنك استنتاج أن الأمر يستحق محاولة الترتيب في مُحسّن محركات البحث وإنشاء المحتوى الخاص بك في هذا المجال. (واحدة فقط من الطرق التي تجعل Google Ads و SEO هما أذواق رائعة تتذوقان جيدًا معًا).

على سبيل المكافأة الإضافية ، يمكنك غالبًا البدء في إعلانات Google بسعر رخيص جدًا – غالبًا ما تقدم Google قسائم (ميزانية مجانية للنقرة) للمعلنين الجدد. في الوقت الحالي ، يتم تشغيل برنامج Google Ads Express خاص.

5- إعلانات Google (عادة) أسهل من SEO

جادل لاري في الماضي بأن SEO أصعب بكثير من قدرة شرائية. قوبلت حججه بالخلاف ، ولكن ربما بسبب ما قاله لهم أكثر مما قاله. فيما يلي WordStream ، نحن ممارسون متمرسون لكلا SEO و PPC. والآن بعد أن تم إنشاء حملات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بنا وفي مكانها الصحيح ، نجد أنها تتطلب جهداً أقل للحفاظ عليها من جهود تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بنا. ليس فقط الوحش الهائل لموقع الويب الخاص بنا من الصعب للغاية مواكبة تحديثه (الذي يزعجني) ، ولكن من أجل زيادة عدد الزيارات العضوية ، يتطلب الأمر فريقًا مكونًا من 3 إلى 5 أشخاص ينشرون باستمرار محتوى SEO ، ويعملون على تحسين الروابط وبناءها . إنه أمر ممتع ، مبدع ومجزٍ عندما يعمل – لكن من المريح أيضًا أن نعرف أنه يمكننا الاعتماد على قدرة شرائية (PPC) لتقديم العملاء المتوقعين دون كل الأطواق للقفز.

من المحتمل أيضًا أن تكون إعلانات Google أسهل في التعلم نظرًا لوجود معلومات أقل تناقضًا هناك. إذا لم تكن داخل الصناعة ، فيمكن أن يكون من الصعب على المسوق معرفة أي المصادر نزيهة والتي تبيع فقط زيت الثعبان المثل. من ناحية أخرى ، لا توجد صناعة بأكملها مبنية على “ألعاب” إعلانات Google. تحقق من مركز تعليم إعلانات Google للحصول على المساعدة للبدء.

6-إعلانات Google تستحوذ على SERP

إعلانات Google هي Google baby (يجب أن يكون – فهي تمثل حوالي 97٪ من إيراداتها) ، ومع مرور الوقت تغيرت SERP بحيث يتم إعطاء المزيد والمزيد من العقارات المطوية للإعلانات بدلاً من النتائج العضوية. هذا يمكن أن يكون محبطا لكلا كبار المسئولين الاقتصاديين والمستخدمين. ولكن إذا كنت تشارك في خدمة الدفع بالنقرة ، فهذا ليس بالأمر السيء! إنها فرصة لك لجعل رسالتك عالية في SERP بطريقة قابلة للنقر للغاية – إنها خرافة لا ينقر عليها أحد على إعلانات Google. بالنسبة للاستعلامات ذات النية التجارية العالية (تلميح: تلك هي التي تريد الإعلان عنها) ، تأخذ الإعلانات التي ترعاها ما يصل إلى 2 من 3 نقرات على الصفحة الأولى.

7- أشكال إعلانات Google يمكن أن تكون أكثر جاذبية من النتائج العضوية

قامت Google بطرح الكثير من أشكال الإعلانات الجديدة في العامين الماضيين ، مثل إعلانات قوائم المنتجات والإعلانات داخل الفيديو على YouTube. تحفز Google على القيام بذلك لأن الإعلانات الأكثر إشراقًا والجاذبية تحصل على المزيد من النقرات وهذا يعني المزيد من العائدات لـ Google. لكن النقرات الأعلى جيدة للمعلن أيضًا ، لذلك استفد من أشكال الإعلانات والإضافات الجديدة هذه. القوائم العضوية تبدو مملة جدا في المقارنة.

8- إعلانات السير بجوجل قد تحول أفضل من حركة السير العضوية

مهلا ، حركة السير العضوية كبيرة ، ونحن لا نقرعها! ولكن هناك بعض الأدلة على أن حركة البحث المدفوعة يتم تحويلها بشكل أفضل من حركة السير العضوية – حيث تصل معدلات التحويل إلى ضعفين. (تختلف معدلات التحويل حسب الصناعة ، وكما هو الحال دائمًا ، قد لا يكون هذا صحيحًا بالنسبة لنشاطك التجاري المعين ، لكنك لن تعرف ذلك حتى تحاول). وربما يرجع ذلك إلى حقيقة أن عدد زيارات البحث المدفوعة أكثر استهدافًا ومؤهلاً (بسبب إلى خيارات الاستهداف التي تحدثنا عنها أعلاه) ، ومن المرجح أن تكون طلبات البحث التي تؤدي إلى نقرات الإعلانات تجارية بطبيعتها أكثر من كونها معلوماتية.

9- إعلانات Google تكمل قنواتك التسويقية الأخرى

إعلانات Google مكملة لجهود التسويق الأخرى. تُعد تجديد النشاط التسويقي طريقة فعالة بشكل خاص لاستخدام الإعلانات لاستهداف الأشخاص الذين أبدوا اهتمامًا بعملك. باستخدام “تجديد إعلانات Google للإعلانات” ، يمكنك تتبع الزائرين السابقين لموقع الويب الخاص بك باستخدام ملف تعريف ارتباط (قد يكون هؤلاء الأشخاص قد عثروا عليك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونتك أو نقرة على صفحة منتج من بريد إلكتروني معاد توجيهه وما إلى ذلك). ستقوم إعلاناتك المصوّرة بعد ذلك “بمتابعتها” عبر الإنترنت ، لذلك تظل علامتك التجارية في قمة اهتماماتها. على سبيل المثال ، يتم إعادة استهداف كلا من إعلانات Land’s End و Priceline .

يمكنك حتى أن تبين لهم المنتج الدقيق الذي بحثوا عنه. إلى جانب رسائل البريد الإلكتروني ، يكون للإعلانات المستهدفة عائد استثمار مرتفع للغاية مقارنةً بالقنوات التسويقية الأخرى.

10- يستخدم منافسيك إعلانات Google

أخيرًا ، هناك ضغط من قِبل النظراء: الحجة القديمة “أي شخص آخر يفعل ذلك ، فلماذا لا تفعل أنت؟” إنه لا يعمل من أجل القفز من المنحدر ، ولكنه مقنع عندما يتعلق الأمر بتسويق محرك البحث. ذكرت Covario مؤخراً أن الإنفاق العالمي على البحث المدفوع زاد بنسبة 33 ٪ في الربع الثالث من عام 2012 ، على أساس سنوي. وفقًا لدراسة أجرتها NetElixer ، والتي نظرت في بيانات 38 من كبار تجار التجزئة في الولايات المتحدة و 120 مليون ظهور لإعلانات البحث ، “ارتفعت الإيرادات المدفوعة بالبحث المدفوع في يوم الجمعة الأسود بنسبة 31٪ على أساس سنوي ، حيث استثمر المعلنون 21٪ أكثر في الكلمات الرئيسية الإعلان مما فعلوا في عام 2011. ” القيام ببعض عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية التي تهتم بها. من المحتمل وجود منافسيك في النتائج المدعومة في الجزء العلوي من SERP. هل تستطيع أن لا تكون؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحسين جوجل ديسبلاي

استراتيجيات وطرق تحسين حملة جوجل ديسبلاي Google Display

لماذا ومتي استخدم جوجل دسبلاي : ان جوجل دسبلاي هو وسيلة للاعلان علي جوجل تختلف ...

كيفية انشاء حملات الإعلانات لجوجل ديسبلاي

كيفية انشاء حملات الإعلانات لجوجل ديسبلاي ؟     يعد إعداد الحملات الإعلانية لجوجل ديسبلاي ...

تحسين حملة جوجل

خطوات تحسين حملة جوجل ادورد الاعلانية

تحسين حملة جوجل ادورد الاعلانية: تحسين حملة جوجل ادورد يعتمد علي عدة عوامل كثيرة يجب ...