ما هو جوجل ديسبلاي (google display ads) ؟

جوجل ديسبلاي ما هو (Google display ads) ؟

جوجل ديسبلاي هي اكبر شبكة اعلانات سياقيه متاحة علي الانترنت اليوم . و توجد بداخل الملايين من المواقع و يستطيع المعلنين اختيار عرض اعلانهم بطرق و تنسيقات متعدده لمجموعة من المشاهدين في جميع انحاء العالم باستخدام مجموعة واسعة من طرق الاستهداف

جوجل ديسبلاي

لماذا نستخدم جول ديسبلاي ؟

 لان جوجل ديسبلاي  هذا النوع من الاعلانات يساعدك في الوصول الي عدد كبير من العملاء في جميع المواقع المختلفة مثلGmail, YouTube, and mobile apps  وايضا من خلال جول ديسبلاي (google display) يمكنك زيادة الوعي التجاري علي نطاق واسع و يمكن زيادة ارداتك من خلال ايضا جوجل ادد سنس(Google AdSense)

  • و يمكن من خلال خدمة إعلانات جوجل اختيار أي نوع  الحملات التي تناسب نشاطك التجاري سواء كان ذلك على شبكات البحث أو على الشبكات الإعلانية. هذا يعتمد على مكان الجمهور المستهدف وما هو هدفك الرئيسي. هل هدفك هو زيادة الوعي، أم جذب المزيد من الزوار إلى موقعك
  • من المفاهيم الخاطئة الشائعة لان الشبكة الإعلانية توفر لك فقط خيار عرض الإعلانات المصورة. اما في  الواقع ، تتيح لك شبكة Google الإعلانات في مجموعة متنوعة من التنسيقات والأحجام من خلال الإعلانات النصية(text ads) وإعلانات الصور(image ads) الثابتة والمتحركة والوسائط الغنية(rich medis ads) وإعلانات الفيديو(video ads).

انواع اعلانات جوجل ديسبلاي 

1-الاعلانات النصيه(text ads) :-

تتيح لك شبكة جوجل ديسبلاي ادد تشغيل اعلانات النصية علي شبكات البحث و تتكون من عنوان  رئيسي و سطرين للنص ، والسماح للمعلنين بإنشاء مجموعة من الإعلانات على النص الذي ينتج عنه النسخ أكبر عدد من النقرات.

جوجل ديسبلاي

2-اعلانات الصور (image ads ):-

صورة ثابتة تملأ المجموعة الإعلانية بالكامل على موقع الويب الذي تظهر عليه. يمكنك تضمين صور مخصصة وتخطيطات وألوان خلفية في الإعلانات المصورة.

 

3-الوسائط الغنية (rich media ads) :-

تشمل الوسائط الغنية عناصر تفاعليه الرسوم المتحركة أو الجوانب الأخرى التي تتغير اعتمادًا على من ينظر إلى الإعلان وكيف يتفاعلون معه. على سبيل المثال ، دائري متحرك من المنتجات.

4-اعلانات الفيديو (video ads) :-

أصبحت إعلانات الفيديو أكثر شيوعًا لأن YouTube منتشر لشبكة الإعلانية. يمكنك الآن استخدام Ad Words لوضع إعلاناتك بجوار مقاطع فيديو YouTube.

عرض احجام الاعلان

هناك أكثر من 20 من أحجام مجموعات الإعلانات المختلفة داخل شبكة جوجل ديسبلاي سيختار كل موقع يشترك في حمل إعلانات جوجل  الكتلة الإعلانية التي تناسب تخطيط موقعه على الويب بشكل أفضل ، لذلك إذا كنت تريد أن تكون إعلاناتك قادرة على الظهور على مجموعة متنوعة من المواقع الإلكترونية غير ذات صلة بحجم كتلة الإعلان ، فمن الأفضل إنشاء عرض الإعلانات في مجموعة متنوعة من الأحجام.

يستطيع المعلنون تحميل كل من الإعلانات المصوّرة المتحركة وغير المتحركة على شبكة Google الإعلانية  بالأحجام التالية:

نستفيد من هذا:
من الضروري أن تقوم بإنشاء إعلانات لتناسب جميع الكتل الإعلانية المختلفة المذكورة أعلاه. سيؤدي عدم القيام بذلك إلى تقييد وصولك إلى الشبكة الإعلانية ومنع إعلاناتك من الظهور على بعض المواقع.

يجب أن تتوقع أن يكون للإعلانات المصورة أو إعلانات الوسائط الغنية ضعف نسبة النقر إلى الظهور للإعلانات النصية ، لكنها لن تظهر كثيرًا. نظرًا لأن جوجل  يمكن أن تلائم أكثر من إعلان نصي واحد في كتلة واحدة ولكن فقط إعلان مصور في نفس المساحة ، فسوف تحتاج إلى تجاوز الحد الأقصى لتكلفة النقرة المدمجة للإعلانات النصية التي تشارك كتلة لعرض صورة في هذا الموضع.

إذا لم يكن لديك المورد اللازم لإنشاء إعلانات صور ، فيمكنك استخدام أداة إنشاء الإعلانات المصوّرة منDisplay Ad Builder ، ولكن يجب أن تتضمن رسالة واضحة لحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو علامة تجارية داخل كل إعلان من إعلاناتك واستخدام تصميم يتوافق مع الشكل ويشعر موقع الويب الخاص بك.

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحسين جوجل ديسبلاي

استراتيجيات وطرق تحسين حملة جوجل ديسبلاي Google Display

لماذا ومتي استخدم جوجل دسبلاي : ان جوجل دسبلاي هو وسيلة للاعلان علي جوجل تختلف ...

كيفية انشاء حملات الإعلانات لجوجل ديسبلاي

كيفية انشاء حملات الإعلانات لجوجل ديسبلاي ؟     يعد إعداد الحملات الإعلانية لجوجل ديسبلاي ...

لماذا نستخدم إعلانات Google؟

لماذا نستخدم إعلانات Google؟ هناك 10 أسباب   فعالية إعلانات جوجل “لماذا نستخدم Google AdWords” ...